الأربعاء، 22 مايو 2013

كيف يعمل القرص الصلب من الذاخل

مرحبا بكم مرة أخرى على موقع من البداية في الفيديو الذي ستشاهده اليوم سيكون رائع جدا لأنك ستفهم كيف يعمل القرص الصلب من الذاخل بتقنية عالية من الجودة و شرح أكثر من رائع .

أول ما ستتعرف عليه في الفيديو هي مكونات القرص الصلب سأقوم بذكر الموكونات لأن فيديو بالإنجليزية القرص الصلب يتكون من البطاقة الأم التي تتحكم في قوة دوران المحرك حيث تبقي سرعة الدوران ثابثة هناك القرص الدائري بكل تأكيد و  يدور بتدقيق 7200 دورة  في الدقيقة و يكمن الجزء الأكثر تعقيدا في الدراع التي تمسك الإبرة القارءة و الكاتبة في نفس الوقت و نهايتها رفيعة و هي لا تلمس القرص أبدا رغم أن المسافة بين الإبرة (الرأس) هي أرفع من شعرة الإنسان ب5000 مرة و من المستحيل تلمسه أبدا فلو لمسته سيتحطم القرص bad sectors  و ياله من تحطيم التكلم عن تحطيم القرص سيكون مثل تحطم طائرة من نوع 747 محملة بالركاب تطير ب60 ميلا في الساعة و على مسافة شبر واحد من الأرض مألم.

إذا ما من شيء سيبطئ الأشياء إذ أن الإبرة تتحرك بسرعة كبيرة من اليمين إلى اليسار 60 مرة في الثانية و يتحرك طبقا لمغناطيسين موجودين مراء الدراع و ذلك عن طريق البطاقة الأم الخاصة القرص الصلب ليتم طباعة أو قراءت البيانات الموجودة على القرص الصلب هذا كل شيء بالنسبة للمكونات لنمر الآن لكيفية عمل القرص الصلب.

البيانات التي يتم وضعها في القرص الصلب تخزن على مسارات جد رفيعة حيث تم إنشاء 200.000 مسارا على القرص الدائري و كل مسار مقسم إلى قطاعات (sectors) رغم وجود هذا العدد الهائل من المسارات و القطاعات فالبطاقة الأم هي من يحدد من أين تقرأ أو تكتب المعلومات و قد يكون القرص لامعا و رطبا لكن لو نظرت عن قرب ستجد الأمر معقدا فلبم مغناطيسي يقوم بحفظ كل تلك المعلومات ،الرأس يقوم إرسال يمغنط أقسام مجهرية من الفيلم و يرسل تسلسل من واحد أو أصفار و كل منها تسمى بت (bit) و يتم تحديد قيمة كل بت بقيادة ذلك المجال المغناطيسي بإظافة ناقص أو زائد و تتم هذه العملية بسرعة في  كل مرة.

أتمنى أن أكون قد أثرث إعجابك بهذه المقالة فلتشاهدو الفيديو لمزيد من الإثارة فرجة ممتعة.




كل الحقوق محفوظة FROM Th3 beginning ©2010-2013 | كل ما هو موجود على الموقع محفوظة لدى الناشر ، نقل بدون تصريح ممنوع . privacy-policy| اتفاقية الإستعمال |تصميم : ألوان بلوجر